الرئيسية - الطب البديل - علاج الكلف والنمش – أفضل الوصفات للحصول على وجه خالي من الكلف والنمش

علاج الكلف والنمش – أفضل الوصفات للحصول على وجه خالي من الكلف والنمش

علاج الكلف والنمش

تعريف الكلف:

علاج الكلف والنمش الكلف هو تلك البقع التي تظهر في الوجه (وقد تظهر أحياناً في الظهر واليدين والكتفين) وعادة ما تزداد في فصل الصيف لأن التعرض لأشعة الشمس المباشرة من أهم أسباب ظهور الكلف، أما السبب العلمي وراء هذه البقع الداكنة هو زيادة صبغة الميلانين في بعض الخلايا، ويعتبر ذلك عامل وراثي بالدرجة الأولى، ويشعر أصحاب الوجوه التي يوجد بها هذا النوع من الكلف بالضيق ويفضلون البشرة النقية ولذلك يسعون للبحث عن علاج الكلف.

وبما أن العامل الأساسي في هذه الحالة هو عامل وراثي لذا فيمكن القول أنه لا يوجد علاج شافي من الكلف إلا أن هناك طرق عديدة لتخفيف وتقليل ظهوره وتأثيره على المنظر العام.
 
من أهم طرق علاج الكلف هو اللجوء باستخدام الليزر أو التجميد باستخدام السائل الكيميائي ولكن الأفضل هو استخدام العلاج الطبيعي والتي تقوم بتقشير الجلد ولكن بصورة طبيعية وتعتبر هذه الطريقة أخف وأقل ضررا على البشرة

أهم الوصفات في علاج الكلف والنمش:

1. استخدام معجون الفراولة في علاج الكلف والنمش:

تحتوي الفراولة على حامض الستريك وقد أثبتت الدراسات العلمية والأبحاث مدى فاعليته في علاج الكلف. اطحن بعض حبات من الفراولة وضعها على الوجه لمدة 5 دقائق ثم يغسل الوجه جيداً وتكرر العملية يومياً.

2. استخدام عصير البقدونس في علاج الكلف والنمش:

غسل الوجه بعصير البقدونس من أهم الطرق الفعالة في تنقية الوجه تماماً وعلاج الكلف. يمكن اضافة مقادير متساوية من عصير البقدونس والليمون والبرتقال والتوت البري للحصول على نتائج أفضل.

3. استخدم اللبن في علاج الكف والنمش:

يعتبر اللبن الحامض مقشر طبيعي للبشرة ويساعد في علاج الكلف لأنه يحتوي على حامض اللاكتيك والذي يمنع جفاف البشرة. يمكن غسل الوجه يومياً به وتركه على البشرة حوالي دقيقة ثم غسل الوجه جيدا .

4. استخدام مزيج الفجل مع الليمون في علاج الكلف والنمش:

الفجل يحتوي مواداً تعمل على تقشير البشرة حيث يخلط الفجل المقطع مع عصير الليمون في الخلاط حتى يصبح على هيئة معجون ثم يتم وضعه على بشرة الوجه ويترك حتى يجف ثم يغسل جيدا.

5. استخدام زيت الخروع في علاج الكلف والنمش:

زيت الخروع مشهور الفوائد الكثيرة على البشرة والشعر حيث يعيد توزيع الصبغة اللونية على بشرة الوجه ولذلك يمكن مسح البشرة به قبل النوم يوميا حيث يساعد ذلك في علاج الكلف ويترك طوال الليل حتى الصباح. وهو من أكثر علاجات الكلف فاعلية ويوصى بها بشدة.

6. استخدام عصير الحمضيات يساعد في علاج للكلف والنمش:

تعتبر الحمضيات من أهم علاجات الكلف وذلك وفق تجارب حقيقية ومن أهم هذه الحمضيات الليمون والجريب فروت والبرتقال حيث يضاف الزبادي على عصير الحمضيات ليصبح معجونا ثم يوضع على الوجه حتى يجف ثم قم بغسله جيدا.

وبذلك يمكنكم التخلص من الكلف وبشكل نهائي بهذه الطرق البسيطة والسهلة.

شاهد أيضاً

اسباب تسوس الأسنان

اسباب تسوس الأسنان الأكثر شيوعا عند الاطفال

اسباب تسوس الأسنان و تسوس الأسنان له أسباب شائعة لفقدان الأسنان في الأشخاص الأصغر سنا …

اترك رد هنا وشاركنا رأيك

error: المحتوى محمي بحقوق الطبع والنشر !!