الرئيسية - الطب البديل - فوائد - فوائد زيت الزيتون في علاج ضغط الدم والسكر

فوائد زيت الزيتون في علاج ضغط الدم والسكر

 

أقسم الله تعالى به في كتابه العزيز حيث قال “و التين و الزيتون و طور سينين ” . و أوصى به النبي الكريم صلى الله عليه و سلم لما له من فوائد عجيبة للجسم ينتطرق لها في هذا الموضوع .

أدهش زيت الزيتون العلماء حديثاً حين اكتشفوا أن سكان جزيرة كريت في البحر المتوسط الذين يستهلكون زيت الزيتون أكثر من أي شعب أخر فحوالي 33% من سعراتهم الحرارية اليومية مصدرها زيت الزيتون أنهم أقل الناس اصابة بأمراض القلب و السرطان في العالم أجمع .

فوائد زيت الزيتون :

  1.  زيت الزيتون و علاج ارتفاع ضغط الدم :

    تشير الدراسات الحديثة أن ضغط الدم انخفض بشكل ملحوظ عند الذين تناولوا زيت الزيتون في غذائهم اليومي و كانت النتيجة المذهلة عند الذين تناولوا 40 غرام من الزيت يومياً إذ انخفض الضغط انخفاض شديد جداً عندهم .

  2. زيت الزيتون و مرض السكر :

ينصح الأطباء مرضى السكرى بتناول حمية غذائية تحتوي على 30% منها دهون على الا تتجاوز نسبة الدهون المشبعة (الحيوانية) 10% و أوصى الأطباء بزيت الزيتون كمصدر رئيسي للدهون المفيدة التى لا يوجد لها اي أضرار تذكر .

و يعتبر زيت الزيتون مادة مفيدة جدا و فعالة كملين لطيف و يمنع الامساك و يلطف و يعقم السطوح الملتهبة في الجلد و يعتبر علاج جيد للصدفية و يعمل على تطرية القشور الجلدية

قال صلى الله عليه و سلم “ائتدموا بالزيت … و ادهنوا به ” .

و هذه بعض الحقائق الغربية حول زيت الزيتون :

تعصر الزيت بطريقة فيزيائية بواسطة الضغط و  الدفع المركزي و هو مستخلص طبيعي 100% و يحتوى على مانع للتأكسد و يتحلل زيت الزيتون عند درجة حرارة 220 درجة مئوية و يمكن رفع درجة حرارته لتبلغ درجة حرارة القلي لعشر مرات دون أي تأثير.

شاهد أيضاً

أهم فوائد الشوفان الخيالية التي لم يخبرك بها أحد !!

محاور المقال :0.1 تعريف الشوفان0.2 القيمة الغذائية للشوفان0.3 فوائد الشوفان الصحية0.4 اقرأ أيضا :1 تقييم …

اترك رد هنا وشاركنا رأيك