الرئيسية - الحمل والولادة وصحة الطفل - كيف يحدث الحمل - حساب الحمل – احسبي أفضل فترات التبويض لتصبحي حاملا مع حاسبة التبويض

حساب الحمل – احسبي أفضل فترات التبويض لتصبحي حاملا مع حاسبة التبويض

 حساب الحمل - احسبي أفضل فترات التبويض لتصبحي حاملا

احسبي أفضل فترات التبويض لتصبحي حاملا

يُمكنكِ سيدتي حساب الحمل او الفترة الأفضل للتبويض من خلال الطريقة التالية:

أولا: عليك تحديد الوقت الذي تبدأ به الدورة الشهرية فى كل شهر وكم يوم تستمر لكي تستطيعي حساب الحمل بدقة، فمثلا إذا كانت الدورة الجديدة تبدأ بعد 28 يوماً من اليوم الأول للدورة السابقة، فإن التبويض غالباً ما يكون في أوجّه فى منتصف الثمانى والعشرين يوماً، أى بعد 14 يوماً من بدء الدورة أى 14 يوماً بعد اليوم الأول منها.

ثانيا: عليك مراقبة الإفرازات المهبلية فقبل التبويض مباشرة ربما تلاحظين زيادة فى هذه الإفرازات الشفافة التى تشبه بياض البيض. بعد التبويض، وعند ضعف احتمالات حدوث حمل، سوف تصبح بيضاء ولزجة.

ثالثا: تابعي درجة حرارة جسمك فإن التبويض قد يسبب ارتفاعا طفيفا فى درجة حرارة الجسم. سجلى درجة حرارة جسمك كل صباح، غالبا ستجدين أن درجة الحرارة تتكرر. ستكونين أكثر خصوبة فى اليومين أو الثلاثة التى تسبق ارتفاع الحرارة.

رابعا: استخدمي جهاز توقع التبويض: الجهاز يختبر البول لقياس زيادة الهرمونات التى تحدث قبل التبويض. يستطيع الجهاز توقع الوقت الذى من المحتمل أن يحدث فيه التبويض ويعطى إشارة قبله. ولتحصلى على نتائج دقيقة عليك باتباع التعليمات المرفقة مع الجهاز.

حساب الحمل - احسبي أفضل فترات التبويض لتصبحي حاملا

اترك رد هنا وشاركنا رأيك

error: المحتوى محمي بحقوق الطبع والنشر !!