الرئيسية - الحمية والتغذية الصحية - دراسة مثيرة : الفستق يؤخر الإصابة بمرض السكر

دراسة مثيرة : الفستق يؤخر الإصابة بمرض السكر

الفستق_السكر

دراسة مثيرة : الفستق يؤخر الإصابة بمرض السكر

كشفت دراسة إسبانية جديدة عن نتائج جديدة ومثيرة حول مرض السكر، حيث أثبتت أن تناول الفستق قد يساعد فى تحويل دفة الإصابة بمرض السكر.

وقالت الدراسة أن الفستق يحسن من استجابة الجسم للأنسولين، مؤكدةً أن الأشخاص مع ما يسمى بمرحلة ما قبل السكر، لديهم مستويات السكر فى الدم أعلى من المعتاد، ولكن ليسوا مصابين بمرض السكر، حيث إنه من 15 إلى 30 فى المئة منهم قد يصابون بالسكر خلال خمس سنوات، وفقاً للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

 
أظهرت الدراسة أن الأشخاص مع مقدمات مرض السكر الذين تناولوا حوالى اثنين أوقية من الفستق يومياً، قد تحسنت لديهم نسبة السكر فى الدم ومستويات الأنسولين وكان هناك تحسن فى معالجة الجسم للأنسولين والجلوكوز، وخفضت بعض علامات الالتهاب بشكل كبير. وقد وجدت العديد من الدراسات السابقة دليلاً مشجعاً على أن تناول المكسرات قد يكون مرتبطاً بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب، وخفض الكولسترول. وأضاف الدكتور جوان ساباتى، أستاذ التغذية وعلم الأوبئة فى كلية الصحة العامة فى جامعة لوما ليندا فى كاليفورنيا، أن الفستق غنى جداً من حيث الطاقة، مشيراً إلى أن ذلك سيكون من الأفضل لدمج المكسرات فى النظام الغذائى دون زيادة مجموع السعرات الحرارية الخاصة بك.

شاهد أيضاً

أعشاب للوقاية من السرطان

تعرف على أكثر الأغذية مقاومة للسرطان

تعرف على أكثر الأغذية مقاومة للسرطان قام العلماء بترتيب هذه الأغذية في شكل هرمي تبعا …

اترك رد هنا وشاركنا رأيك

error: المحتوى محمي بحقوق الطبع والنشر !!