الرئيسية - الحمل والولادة وصحة الطفل - هل تؤثر حبوب منع الحمل على الرغبة الجنسية لدى النساء ؟!!

هل تؤثر حبوب منع الحمل على الرغبة الجنسية لدى النساء ؟!!

حبوب منع الحمل

 

هل تؤثر حبوب منع الحمل على الرغبة الجنسية لدى النساء؟!!

أثبتت دراسة طبية حديثة ان حبوب منع الحمل لا تقلل من الرغبة الجنسية لدى المرأة، على الرغم من الاعتقاد الشائع الذي يعتبر انها تخفف من رغبة المرأة الجنسية وقال الباحث الدكتور كريغ روبرتس من كلية ستيرلينغ لعلم النفس: “أظهرت النتائج التي توصلنا إليها أن النساء اللواتي التقين بشريكهن أثناء تناول حبوب منع الحمل واستمرين في استخدامها، شهدن ارتياح جنسي أكبر مقارنة بالنساء اللواتي قد بدأن أو توقفن عن استخدام حبوب منع الحمل أثناء العلاقة”. وأضاف: “الامر يعتمد على المرحلة التي تبدأ بها المرأة باستخدام وسيلة منع الحمل، وبالتالي هذا لا يعني ان استخدامها يهدد الرغبة الجنسية”.

يذكر أن العديد من النساء تقلقن من انخفاض الدافع الجنسي لديهن عند البدء باستخدام حبوب منع الحمل، لكن الدراسات الجديدة كشفت العكس. الاشباع الجنسي للمرأة لا يتأثر إذا تعرفت على شريكها في الفترة التي كانت تستخدم فيها حبوب منع الحمل، وفقاً للدراسة التي ضمت عدد من الباحثين من جامعات ستيرلينغ وغلاسغو ونيوكاسل و نورثمبريا وجامعة تشارلز في براغ، وشملت 365 من الأزواج.

Originally posted 2014-05-25 14:07:00.

شاهد أيضاً

علاج حب الشباب – التعريف والأسباب وأهم النصائح والوصفات التي تساعد في علاج حب الشباب

مقدمة عن علاج حب الشباب حب الشباب هو الاضطراب الجلدي الناجم عن انسداد المسامات الجلدية نتيجة الزيوت والخلايا الجلدية الميتة . وينتشر حب الشباب بين المراهقين يبدأ بالتلاشي بشكل تدريجي بعد مرحلة المراهقة كما يتأثر به الذكور بشكل أكبر من الاناث . ويعد علاج حب الشباب الذي يصيب المراهقين بشكل خاص مشكلة طبية عند أعداد كبيرة من الشباب، وحب الشباب لا يقتصر ظهوره على الوجه، بل يمكن أن يغطي الصدر والأكتاف والذراعين.

اترك رد هنا وشاركنا رأيك