الرئيسية - الحمل والولادة وصحة الطفل - الولادة المفاجئة - أسهل 4 طرق تساعد في حساب موعد الولادة بدقة

أسهل 4 طرق تساعد في حساب موعد الولادة بدقة

حساب موعد الولادة بدقة

غالبا ما تجد المرأة صعوبة في حساب موعد الولادة بدقة. تبدأ الأم الحامل بحساب موعد الولادة المتوقع عند معرفتها خبر حملها، فمن المعروف أن الحمل يستمر 40 أسبوعاً ويعتبر موعد الدورة الشهرية من أهم الأمور التي يرتكز عليها ويستخدمها الأطباء في حساب موعد الولادة . لذا من الأفضل أن تكون على علم بموعد دورتها الشهرية في شكل دقيق. كذلك، يعتبر حساب موعد الحمل بالأسابيع أكثر دقة من حساب موعد الولادة بالأشهر. لا داعي للقلق فإن موقع الصحة والعلاج يقدم لكِ سيدتي أسهل الطرق تساعد في حساب موعد الولادة بشكل دقيق.

من المفيد أيضا قراءة هذه المواضيع :

طرق حساب موعد الولادة بدقة

الطريقة الأولى في حساب موعد الولادة :

وتكون هذه الطريقة من خلال قيامك بتحديد وقت حدوث الحمل أي بعد آخر يوم في الدورة الشهرية لدى المرأة الحامل وتقومين بإضافة أسبوعين إلى ذلك ، ثم يتم إضافة نضيف 9 شهور بعد هذين الأسبوعين ، في هذا الوقت يكون الموعدالصحيح والمحدد لوقت الولادة بالدقة.

الطريقة الثانية في حساب موعد الولادة :

يتم الحساب لتاريخ موعد الولادة المتوقع من خلال إضافة تسعة شهور وسبعة أيام إلى أول يوم في آخر دورة شهرية للمرأة . ومثال على ذلك : أنه إذا كان التاريخ لأول يوم في آخر دورة شهرية هو 1/2/2015 فسيكون تاريخ موعد الولادة الصحيح والمتوقع هو 8/11/2015.

الطريقة الثالثة في حساب موعد الولادة :

وهذه الطريقة تكون من خلال عملية الحساب لتاريخ أول يوم لآخر دورة شهرية عند المرأة وإضافة ( 280 ) يوماً تساوي موعد الولادة الصحيح و المتوقع بأكثر دقة .

الطريقة الرابعة في حساب موعد الولادة :

من خلال فحص الموجات فوق الصوتية ، حيث يقوم الطبيب المختص بعملية قياس حجم الجنين في رحم أمه من مرحلة تكون الجنين في كيس الحمل بالإضافة الى المراحل التي تليها ، ومن خلال عمل الطبيب قياس لحجم الجنين يستطيع أن يحدد عمر الجنين ومن ذلك يتم حساب موعد الولادة المتوقع للمرأة ، وكلما كان هذا الفحص مبكراً كلما تم تحديد عمر الجنين بطريقة أفضل وبالتالي يتم تحديد موعد الولادة بدقة أفضل ، هذه الطريقة تناسب النساء اللواتي يعانين من عدم إنتظام الدورة الشهرية أو اللواتي لا يستطعن تذكّر موعد الدورة الشهرية .

ملاحظة :

  • تحدث الولادة في أحيان كثيرة في التاريخ المتوقع إلا أن 80% من حالات الولادة تحدث خلال 10 أيام من التاريخ المحدد للولادة فقد تحدث الولادة قبل 10 أيام من هذا التاريخ أو بعده ب 10 أيام وتتأخر الولادة عادة عن الموعد المتوقع في حالة الولادة الأولى.

 

موقع الصحة والعلاج يتمنى لك سيدتي ولادة آمنة وسهلة

 

اخترنا لك أيضا :

اترك رد

error: المحتوى محمي بحقوق الطبع والنشر !!